الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرف على أذواق الطعام في تركيا و اشهى الوجبات فيها

تعرف على أذواق الطعام في تركيا و اشهى الوجبات فيها

تتميز تركيا بامتلاكها لكثير من الاذواق المميزة فهذه البلد تجمع بين المطبخ التركى والعربى والسورى والارمنى وغيرها من المطابخ وذلك يعتبر نتيجة طبيعية لسيطرة الدولة العثمانية قديما على الكثير من البلاد .فهى تجمع جميع الأطباق الشهية ومن هذه الاطباق ( الحلويات والمعجنات والتوابل والبهارات المميزة واللحوم والأسماك) بالاضافة الى المشروبات المتنوعة اللذيذة . وفى هذا المقال سنتعرف أكثر على أذواق الطعام في تركيا الرائعة .

الطعام في تركيا
الطعام في تركيا

أذواق الطعام في تركيا

  • خبز الأناضول أو الخبز التركى (البازلما )

يقدم المطبخ التركي عددا كبيرا من المعجنات التي تخبز عادة في أفران الطوب. ويقدم الخبز مع كل الأكلات سواء في المطاعم أو في البيوت. وهناك الكثير من أنواع الخبر ولكن يظل خبز الأناضول مميزا . ولقد أنقرضت بذرة هذا الخبز حيث يتم صناعة وتحضر هذا الخبز منذ 5000 سنة كما أن تاريخ تحضير القمح  يعود الى عشرة الاف سنة ويستمر حتى يومنا هذا فلا غنا عنه . ولقد أحضرا نوعان من القمح وهما قمح وحيد الحبه و قمح ثنائى الحبة الى الاناضول لتستمر صناعة الخبز المميز فى هذه المنطقة .

الخبز التركى (البازلما )
الخبز التركى (البازلما )
  • اللحوم و الكباب

وصلت فكرة الكباب الى تركيا بسبب اختلاط الثقافة التركية بقلب اسيا والكباب يكون في العادة لحما مشويا، وتوجد منه في تركيا أنواع مخلتفة وكثيرة منها اسكندر كباب، وهي قطع لحم ضأن مقطعة بطبقات رقيقة ، ويقدم مع صلصة الطماطم والزبادى .وشيش كباب، وهو لحم ضأن مشوي مع الطماطم البابريكا. وأدانا كباب، وهو لحم مفروم متبل ويشوي على سيخ وعادة يكون ذو طعم حار .بالاضافة الى الكفتة، وهي كرات من اللحم المفروم أو تكون على شكل اقراص ويتم تتبيلها على حسب المناطق المختلفة في تركيا.

اسكندر كباب
اسكندر كباب
  • أسرار الأذواق

تمتلك تركيا الكثير من اسرار الاطباق التى تقدمها حيث أنها تتمتع بشعبية كبيرة جدا لجميع الاطباق من قبل جميع الاعمار. فعند تذوق تلك الاطباق الشهية تشعر وكأن جميع نكهات الاناضول من الماضى مختلطة مع الحاضر فى وجبة واحدة. فهى تمتلك الكثير من اسرار الماضى التى تجعل من أطباقها وجبة شهية لذيذة يقبل عليها الناس من جميع انحاء العالم .

أسرار الأذواق
أسرار الأذواق
  • أطعمة الصيف

تمتلك تركيا الكثير من النكهات المختلفة وتختلف النكهات والوجبات بين موسم الصيف والشتاء.فالحفاظ على تقديم نكهات جديدة من الصيف هى مهارة تنتقل الى كل جيل . بالاضافة الى انتاج المنتجات وصناعتها يدويا الذى يضفى نكهات مميزة من الماضى الى المستقبل.

اطعمة الصيف

    اطعمة الصيف فى تركيا
  • المأكولات البحرية

تمتلك تركيا الكثير من البحار التى تذخر بالكثير من أنواع الماكولات البحرية المختلفة .حيث تجد جميع الماكولات البحرية تنتظرك على شواطئ الاناضول . بالتأكيد ستجد طلبك حيث تمتاز المأكولات البحرية فى تركيا بنكهاتها الشهية والمتنوعة .

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية
  • الجبن التركى (الروكفور)

تشتهر تركيا بصناعة الجبن اللذيذ . حيث يعتبر الجبن غذاء للفقير والغنى .حيث يضفى عليك فرحة لا تصدق عند تناوله لانه يمتلك الكثير من النكهات الرائعة .ويتعمد سكان قرية أوج هرمان التي تعد من أقدم القرى في المنطقة، في صناعة الجبنة على حليب الغنم والماعز ويتبعون وسائل طبيعية في صناعتها ويحافظون عليها عبر تخزينها في مغارة يبلغ عمقها 36 متراً تحت الأرض ، قبل أن يتم تقديمها على مائدة الإفطار وتعتبر جبنة الروكفور التركى من اجود أنواع الجبن حول العالم .

الروكفور
الروكفور
  • البهارات والتوابل

عند وضع القليل من البهارات والتوابل فهى تضفى بنكهات خاصة على الوجبة وتجعلها رائعة . وتتميز تركيا بالتوابل والبهارات الخاصة التى تجعل الوجبة أكثر جمالا . بالاضافة الى امتلاك البهارات والتوابل بعض الخصائص العلاجية وذلك جعلها واحدة من المواد الغذائية المهمة واللذيذة ايضا فى كل وجبة .وهناك أنواع كثيرة جدا من البهارات والتوابل فى تركيا مثل رقائق الفلفل الأحمر والزعتر الجاف، والزعتر البري والكمون والسماق، أورفا الفلفل وبذور حبة البركة وانواع اخرى كثيرة .

التوابل والبهارات
البهارات والتوابل
  • القهوة التركية

يقال فى تركيا مثل يعبر عن الشكر والامتنان وهو فنجان قهوة يحفظ المودة 40 عام . وهذا يدل على اهمية القهوة فى حفظ الروابط الاجتماعية بين الناس فى تركيا . حيث تتميز القهوة التركية برائحة ومذاق رائع . وتقدم للضيف بعد الانتهاء من وجبة العشاء . بالاضافة الى ضرورة تقديمها فى جميع الاحتفالات .

القهوة التركية
القهوة التركية

نتمنى لكم قراءة ممتعة والتعرف أكثر على الطعام في تركيا فهى بلد مميزة جدا عن سائر البلاد وفريدة من نوعها .

شاهد أيضاً

أفضل المطاعم في ازمير .. مأكولات بحرية وكباب لذيذ

في حين أن معظم الزوار في أزمير يعملون على اختيار أطباق المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة  …