الرئيسية / مطاعم تركيا / اليك تقرير مصور حول أشهى النكهات التركية التى يمكنك تذوقها

اليك تقرير مصور حول أشهى النكهات التركية التى يمكنك تذوقها

تعرف تركيا بتنوع واختلاف المدن الموجودة فيها ، فكل مدينة تمتلك أنواع مميزة عن غيرها من المقبلات والحلوى وغيرها من الأطباق الشهية . ويرجع تنوع الوجبات والأطباق فى تركيا نتيجة لموقعها الجغرافى حيث جمعت بين المطبخ السورى والأرمنى والتركى والأوروبى فتميزت اطباقها بمذاق ونكهات رائعة و متنوعة، لا تجدها فى اى مكان سوى تركيا . و لنتعرف سويا في هذا المقال على النكهات التركية الرائعة.

النكهات التركية
النكهات التركية

  أشهى النكهات التركية

  • خبز السميت التركى

يعد خبز السميت التركى وجبة خفيفة للافطار وهو وجبة قديمة جدا يعود تاريخها الى القرن الرابع عشر حيث كان يتم تحضيره دائما فى القصر العثمانى قديما ، يمكن أن يؤكل وحده أو يتناول بجانبه كوب من الشاى أو الجبن ، ويعد جزءاً لا يتجزأ من النظام الغذائي التركي اليومي ، وبالطبع يختلف نوع السميت من منطقة الى أخرى فى تركيا فيمكن أن تجده رقيق جدا ويقدم مع خليط من الكمون والملح ونوع اخر يقدم وحده بدون اضافات ويتناول مع اى طبق فهو يتميز بطعم لذيذ جدا ، حيث يتكون السميت من خبز يوضع على وجه الكثير من السمسم ونتيجة لمذاقه الرائع يستهلك منه 25 مليون سميت يوميا فى تركيا ، فلا تفوت فرصة تذوقه عند زيارتك تركيا فسوف تجد عربات السميت تزين شوارعها .

خبز السميت التركى
خبز السميت التركى
  • المخلل

يخلل الأتراك جميع أنواع الخضراوات ، الفلفل الحلو والحار ، والخيار ، والطماطم ، والباذنجان ، والملفوف ، والزيتون ، والبصل ، والليمون ، وجميع أنواع المخللات ، ستجدها مغموره فى الخل اللاذع ليعطيها المذاق المميز ، يمكنك شراؤها من المتار التقليدية فى شوارع تركيا وتتميز بطعمها الرائع والمميز فلا تقدم اى وجبة بدونها .

المخلل
المخلل
  • الايس كريم التركى (الدندورما )

 يعنى الايس كريم باللغة التركية دندورما ، يختلف الآيس كريم التركي في جودته و مذاقه وطريقة تصنيعه بشكل كبير عن باقي أنواع الآيس كريم المتعارف عليها في العالم ، حيث يعتمد بشكل أساسي على الخامات الطبيعية التي تضيف قيمة غذائية كبيرة للآيس كريم منها السحلب الذى يعطيه مذاقا رائعا يشبه حلوى التوفى ، فاذا ذهبت الى تركيا ستجد الباعة المتجولون في شوارعها لبيع الدندورما، بالاضافة الى الألعاب البهلوانية التى يقومون بها بالايس كريم حيث لا ينسكب ولا يذوب لانه يمتلك قوام مميز .

الايس كريم التركى
الايس كريم التركى
  • المانتى

تمتلك هذه الوجبة شعبية كبيرة فى تركيا ، وتتميز بمذاقها الشهى واللذيذ ، حيث تتكون  من عجين يحشى باللحم البقرى المفروم او لحم الضأن مع البصل والفلفل الأسود، ثم يطهى على البخار ومن ثم تقدم مع صوص الطماطم الحار او الزبادي مع اضافة الزبدة المذابة فوقها ورشه من الاعشاب المفرومة المجففة .

المانتى
المانتى
  • حلوى الدجاج Tavuk göğsü

يعد هذا الطبق من أغرب الأطباق التى ستراها فى حياتك ، وهو واحد من إحدى الوصفات الشهيرة الموجودة منذ العصر العثماني، بالتاكيد لا تتخيل أن تتناول طبق حلوى مكون من صدور الدجاج ، حيث يتم غلى صدور الدجاج ويضاف اليها اللبن والسكر مع رشه من القرفه على سطحها ، ولكن اذا سألت اى طاهى فى تركيا فهو يأكد لك أنك لن تشعر بطعم الدجاج فى الطبق ، بالاضافة الى أنها محبوبة من قبل السياح والأتراك .

حلوى الدجاج Tavuk gogsu
حلوى الدجاج Tavuk gogsu
  • حلوى الكستناء

تعرف هذه الحلوى أيضا باسم مارون جلاسيه ،وتتكون هذه الحلوى من الكستناء ومن ثم يغطى بالعسل أو عصير شراب السكر ، وتأخذ هذه الحلوى شكل الكره الصغيرة باللون البنى . وتعرف هذه الحلوى فى تركيا بطعمها اللذيذ .

حلوى الكستناء
حلوى الكستناء
  • الزبادى

 يعد الزبادى واحد من أشهى الأطباق التركية  ، حيث يتميز بمذاق رائع ، حيث يوضع به الأرز ونكهه النعناع أو الشبت . يمكن ان يؤكل الزبادى مع وبة الافطار أو الغداء أو العشاء فهو  طبق خفيف ، ويتم تقديمه أيضا بجانب الوجبات التركية ، ونتيجة لمذاقه الرائع يتم استهلاك  أكثر من 2 مليون طن من الزبادى التركى .

الزبادى التركى
الزبادى التركى

تتميز النكهات التركية بانك لن تجدها فى اى مكان اخر ، لذلك نتمنى لكم زيارة تركيا قريبا للتعرف على هذه النكهات الرائعة وتذوق أطباقها الشهية ، وقضاء وقت و عطلة مميزة . وفى نهاية موضوعنا اليوم نتمنى لكم قراءة ممتعة .

شاهد أيضاً

أفضل المطاعم في ازمير .. مأكولات بحرية وكباب لذيذ

في حين أن معظم الزوار في أزمير يعملون على اختيار أطباق المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة  …