الرئيسية / معالم تركيا / جبل باباداغ .. رحلة إلى سماء تركيا

جبل باباداغ .. رحلة إلى سماء تركيا

تجربة البقاء على ارتفاع 1700 متر محاطا بالغيوم بالفعل لايمكن وصفها، فإن كنت من المغامرين ومحبي اكتشاف كل جديد، ندعوك اليوم أن تشترك معنا في تلك الرحلة الرائعة إلى جبل باباداغ الذي بكل تأكيد لا يوجد مكان أكثر جمالا منه في فتحية، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بأجمل مشاهد للطبيعة، بما في ذلك منظر غروب الشمس المهيب وروعة الأماكن الطبيعية القريبة في أولودينيز.

جبل باباداغ هو جبل بالقرب من فتحية في مقاطعة موجلا  جنوب غرب تركيا، ويتمتع بقمة رئيسية على ارتفاع 1،969 متر (6،460 قدم) وقمة ثانية تسمى “كاراتيب” على ارتفاع 1400 متر (4،593 قدم). ويواجه هاتان القمتان بعضهما البعض، ويفصل بينهما وادي جميل.

ويتميز جبل باباداغ بكونه متنوع بيئيا بشكل كبير، باعتباره موطنا للعديد من الأنواع النباتية النادرة والمستوطنة، فضلا عن كونه من أهم موائل الطيور ومناطق التكاثر للعديد منها، فقد تم العثور هناك على البومة النسر، النسر الذهبي والعديد من الأنواع البرية الأخر، بما في ذلك السمندر الأسود المهددة بالانقراض والعديد من الزواحف النادرة.

أفضل أوقات زيارة جبل باباداغ

أفضل موسم لزيارة جبل باباداغ، ستكون في الفترة من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى نوفمبر، خاصة أنه وفي منتصف الصيف يمكن أن تكون درجات الحرارة مرتفعة كثيرا بشكل يعوق قدرتك على الاستمتاع، وفي فصل الشتاء، يمكن أن تغطي الثلوج الارتفاعات العالية، وبالتالي يصبح من الصعب عبور بعض المسارات.

وعن طريقة الوصول إلى هناك فيمكنك عزيزي الزائر ركوب الدلموس المحلي (مينيبوس) من منطقة أولودينيز إلى القمة خلال فصل الصيف.

أفضل الأنشطة السياحية في جبل باباداغ

القفز بالمظلات

يقدم جبل باباداغ مجموعة واسعة من الفرص الرائعة لمحبي القفز بالمظلات والطيران الشراعي لأي مستوى من الخبرة،  وذلك على مدار السنة ولكن يفضل إن أردت خوض التجربة أن يكون ذلك في الفترة من أوائل مايو إلى نهاية أكتوبر.

وقد أصبحت منطقة جبل باباداغ أحد أهم مراكز الطيران الشراعي في العالم، حيث تقدم الظروف المثالية الفرص الرائعة لممارسة تلك الرياضة الرائعة، لذا إذا كنت تبحث عن مكان مميز للاستمتاع بالقفز بالمظلات لا تتردد عن زيارة قمة هذا الجبل الجميل.

ويستعد جبل “باباداغ”  لاستضافة بطولة “الألعاب الجوية الدولية 2020، والتي تعتبر ثاني أكبر فعالية عالميًا بعد الألعاب الأولمبية من ناحية عدد المشاركين.

تناول الطعام على قمة جبل باباداغ

وتبقى تجربة تناول الطعام بالمطعم الموجود على قمة جبل باباداغ وقت غروب الشمس من أجمل الذكريات التي ستظل عالقة في ذهنك إلى الأبد، والتي ستذكرك دوما بروعة قضاء العطلات الخاصة بك في الريفييرا التركية مع إطلالة لا تقارن على بحيرة أولودينيز الزرقاء وأجمل الأماكن الطبيعية الساحرة.

الاسترخاء في أحضان الطبيعة

يمكنك عند زيارة جبل باباداغ الاستمتاع أيضا بفرص الاسترخاء التي لا تنتهي في الهواء الطلق بعيدا عن صخب الحياة وضجيج المدن الكبرى، فلن تجد هنا سوء السماء وزرقة الساحل الذي يحيط بك، حتى أنك ستنبهر بروعة هذه اللوحة الفنية الجميلة التي ستجذبك لتكرار التجربة أكثر من مرة.

أفضل الفنادق بالقرب من جبل باباداغ

فندق أوفا ريزورت

يقع هذا المنتجع الصديق للأسرة في منطقة الترفيه، على بعد 5 كم من شاطئ أولودينيز ومتنزه أولودينيز الوطني. ويبعد سوق فتحية للأسماك ومتحف فتحية مسافة 10 كم.

يتميز المنتجع

يتوفر في هذا المنتجع حمامان سباحة في الهواء الطلق وبار / استراحة وبار بجانب المسبح. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة نقل مجانية إلى الشاطئ. وتشمل المرافق الأخرى ناديا مجانيا للأطفال وخدمات السبا وحمام سباحة موسمي في الهواء الطلق.

وسائل الراحة في الغرفة

تضم جميع الغرف 103 غرفة وسائل الراحة مثل ثلاجات وماكينات صنع القهوة، بالإضافة إلى إنترنت لاسلكي مجانا وتلفزيون مع قنوات فضائية. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف شرفات مفروشة ومجففات شعر ودش.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/ova-resort.ar.html?aid=903598

منتجع غولدن لايف هايتس ديلوكس سويت هوتيل

يقع هذا الفندق الشامل في أولودينيز على بعد كيلومترين من شاطئ أولودينيز و 3.3 كم من منتزه أولودينيز الوطني.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق مع مسبحين في الهواء الطلق مطعما وبارين بجوار المسبح. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تشتمل المرافق الأخرى على بار / استراحة، ومرافق غسيل الملابس ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

وسائل الراحة في الغرفة

جميع الغرف ال 86 توفر وسائل الراحة مثل مناطق الجلوس والثلاجات، بالإضافة إلى شرفات مفروشة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. وسيجد الضيوف أيضا الغلايات الكهربائية والمياه المعبأة في زجاجات مجانا ومجففات الشعر.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/nicholas-heights-deluxe-suite.ar.html?aid=903598

ليبيرتي هوتيلز ليكيا

يقع منتجع أولودينيز على الشاطئ، على بعد 2.4 كم من شاطئ أولودينيز و 2.6 كم من منتزه أولودينيز الوطني. كما يبعد وادي الفراشة وشاطئ كاباك مسافة 15 كم.

ميزات المنتجع

يمكنك قضاء يومك في الاسترخاء في شاطئ الرمال الخاص بفندق ليبرتي هوتلز ليكيا، أو في ملعب الجولف، أو تدليل نفسك في السبا الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم المنتجع الستة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 645 خدمة الواي فاي مجانا وشرفات مفروشة وأجهزة تلفزيون بلازما مع قنوات فضائية. ميني بار، آلات صنع القهوة، والمياه المعبأة في زجاجات مجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

هل قمت بزيارة هذا الجبل من قبل، وهل لديك المزيد نمن الصور الفوتغرافية الرائعة لهذا المكان الساحر، فلماذا لا تشاركنا بها لعرض تجربتك الممتعة على الزائرين.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/liberty-hotels-lykia-lykia-world-ala1-4deniz.ar.html?aid=903598

أويستر ريزيدنسز

باباداغ

يقع هذا الفندق في أولودينيز على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئ أولودينيز وحديقة أولودينيز الوطنية. كما يبعد وادي الفراشة مسافة 9 أميال (15 كم).

ميزات الفندق
يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مسبحا في الهواء الطلق وبار / استراحة. يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى بار الشاطئ والقهوة / الشاي في المنطقة المشتركة ومرافق غسيل الملابس.

وسائل الراحة في الغرفة
توفر جميع الغرف ال 31 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات رقمية. سوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف، ومجففات الشعر، وخزائن.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/tr/oyster-residences.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع العجائب …