الرئيسية / مدن تركيا / 5 من أهم المعالم السياحية في مدينة اضنة التركية

5 من أهم المعالم السياحية في مدينة اضنة التركية

تركيا مدينة تجمع العديد من الحضارات القديمة والمختلفة وبها العديد من الشواهد المختلفة التى مازالت صامدة لتدل  على عظمة هذه الحضارات. تتكون تركيا من العديد من المحافظات وستجد فى كل محافظة منهم ما يميزها. اليوم سنأخذكم معنا في جوله لمدينه من أرقى المدن الموجودة في تركيا وهى مدينة اضنة التركية.

مدينة اضنة التركية
مدينة اضنة التركية

تعتبر مدينة اضنة التركية هى سادس محافظة من محافظات تركيا وهى الأعلى من ناحية الكثافة السكانية في تركيا. تقع مدينة اضنة  فى الوسط الجنوبي من الأناضول, وتشكل مدينة اضنة مركزاً ملحوظاً في الاقتصاد التركى حيث أن بها العديد من الأشياء التي تمكنها من ذلك. فهى تعتبر موطنا خصبا للزراعة حيث أن أراضيها الزراعية أعلى خصوبة من غيرها من الأراضي لذلك تعتمد عليها تركيا في الزراعة لتشكل بذلك محور أساسي هام فى الزراعات التركية. بجانب الزراعة تشتهر اضنة أيضاً بالصناعات الغذائية وصناعات الغزل والنسيج.

يطلق على أضنة اسم محافظة الأثار الأسطورية لما بها من تنوع واختلاف من الأثار التى تتيح لك فرصة ان قررت الذهاب اليها برحلة ثرية وشيقة.

اهم المعالم السياحية في مدينة اضنة التركية

من الأثار التى يجب عليك ان لا تفوق زيارتها فى اضنة :

1- متحف أتاتورك العلمي والثقافي :

متحف أتاتورك العلمي والثقافي
متحف أتاتورك العلمي والثقافي

يرجع تسمية المتحف للرئيس السابق مصطفى أتاتورك. ويتكون المتحف من طابقين الطابق الأرضي يحوى غرفة دراسة ومكتبة والتى تحتوى على كتب لاتينية وعثمانية وعروض من الحرب العالمية.

وفى الطابق الثاني يوجد غرف مختلفة منها غرف تحوى العديد من المقتطفات عن حياة أتاتورك وبها بعض من مقتنياته وبعض من القطع الأثرية ومسدسات وبنادق وبعض التحف الأخرى ويجذب هذا المتحف سنوياً العديد من السياح الذى يأتون إلية للتعرف على الحياة والأعمال المرتبطة بأتاتورك.

2 – Anavarza :

Anavarza
Anavarza

هى واحدة من الارتفاعات الأكثر تعقيداً في العالم يبلغ طوله حوالي 425 خطوة وهى فى الاساس عبارة عن أطلال قلعة Anavarza وتقع على منحدر جبلي حاد جداً بالقرب من قرية Dilekkaya إذا كنت من عشاق المغامرة فلابد ان تزور هذا المكان الذى يحيط بة السحر من جميع الجهات فستجد هناك مناظر من الحياة البرية ومزارع خلابة وهناك بعض الأنقاض الرومانية القديمة التى ترجع إلى عصور ما قبل الميلاد فإذا كنت من عشاق المغامرة فأنتقى حذاء مناسب وتمتع بالمشي الحر.

3- برج الساعة الكبرى :

برج الساعة الكبرى
برج الساعة الكبرى

هو برج الساعة القديم ويبلغ طوله حوالي 32 متر, ويعتبر أطول برج للساعة في تركيا ويقع البرج فى مدينه منيف قديسي تم بناءة عام 1982.  ويعتبر علامة من علامات التحديث وعندما حدث الغزو الفرنسي لم يصب البرج بإذى وقد تمكنت السلطات التركية من استعادته عام 1935. ويدق الجرس من هذا البرج بصوت عالي كل ساعة على مدار اليوم ويمكن ان يسمع صوته من جميع أنحاء المدينة والغاية من إنشاؤه هى تنبيه الناس بأهمية أدارة الوقت وتنبيهم أيضاً بمواعيد الصلاة وتخطط السلطات التركية الآن لتوسيع برج الساعة ليتسع لجميع الزوار الذين يأتون لرؤيته بإستمرار من جميع أنحاء العالم.

4 – سد سيحان :

سد سيحان
سد سيحان

هو سد تم بناءة فى منتصف عام 1950 الغاية منة كانت توليد الطاقة الكهرومائية. ويعتبر السد المشروع الأول لسلسلة من مشروعات توليد الطاقة الكهرومائية التي قام بتمويلها البنك الدولي فى تركيا ولعب السد دورا هاماً فى  التنمية الزراعية والصناعية عن طريق توفير المياه والكهرباء بصورة كبيرة ويوجد على الطريق الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التركية للزوار ويوجد هناك جزيرة تعرف باسم جزيرة الحب فى منتصف البحيرة.

 

5- حديقة اضنة :

حديقة اضنة
حديقة اضنة

تقع على مساحة 82 على ضفاف نهر سيحان وتعتبر هذة الحديقة أكبر حديقة موجودة في تركيا. وبها حوالى 400000 شجرة و 67 نوع من النباتات ويوجد بالحديقة العديد من الأشياء الممتعة التي ستجعل يومك حقاً مميز.

يوجد فيها  حوالى 12 بركة ذو منظر ساحر وملاعب للأطفال والشباب ومدرج صغير ومسار للدرجات وآخر للركض وبها أيضاً نادى للتجديف في نهر اضنة وتعمل على إقامة العديد من الحفلات مما يجعلها حقاً مميزة عن غيرها من الحدائق الأخرى كل هذا يجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم سنوياً.

فى النهاية نتمنى لك رحلة ممتعة فى مدينة اضنة التركية.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …