الرئيسية / مدن تركيا / 6 اماكن سياحية في تركيا لا تفوتك زيارتها اثناء عطلتك في تركيا

6 اماكن سياحية في تركيا لا تفوتك زيارتها اثناء عطلتك في تركيا

إذا رغبت في قضاء عطله مميزه وتنعم بالراحة والمناظر الجميله وتجديد النشاط فعليك ان تضع السياحة في تركيا في قائمة اختياراتك.  وذلك لوجود اماكن سياحية في تركيا متنوعة بها تاريخ وحضاره وترفيه. فتعتبر تركيا مزيج بين الشرق والغرب ، فاختيارك لتركيا كوجهة سياحية لن تندم علي اختيارها. فهي تمتلك التاريخ المتمثل في مبانيها الاثارية التى تضم كل معاني الترفيه. فهي تمتلك شواطئ مميزه كونها تقع علي البحر المتوسط ، ونحن دورنا في هذا المقال ان نضع لكم قائمة بأهم اماكن سياحية في تركيا .

اماكن سياحية في تركيا
اماكن سياحية في تركيا

اهم اماكن سياحية في تركيا

1- اسطنبول :

اسطنبول
اسطنبول

مدينة اسطنبول ذلك الجزء القديم  الغنية تاريخيا ، وصنفت اسطنبول من قبل اليونسكو بمدينة التراث العالم ، وعند ترتيب خطط رحلتك في تركيا يجب ان تخصص لمدينة اسطنبول اكثر من اليوم ، فمدينة اسطنبول بحاجة إلى يومين على الأقل لاستكشاف ذلك بشكل كامل ، ومن اهم  المعالم معروفة في اسطنبول والتي لا يجب تفويت زيارتها ( المسجد الأزرق ، وأيا صوفيا ، وقصر توبكابي ، وكاتدرائية الصهريج ، وميدان سباق الخيل).

معالم اسطنبول
معالم اسطنبول

وبعد ذلك، تنفق يوم في التجول في شوارع اسطنبول ، وذلك لاستكشاف الحياة في المدينة التركية اسطنبول بدءاً من مدينة تقسيم ، التجول بين مجموعة متنوعة من المحلات التجارية ، وزيارة عدد من المطاعم والتعرف علي الاكلات التركية حيث تشتهر تركيا بأصنافها المتنوعة التي تظهر من خلال أصناف الطعام اللذيذ الموجود في شوارع اسطنبول ، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المباني التاريخية و الزهور الموجوده بين ممرات الشوارع ، والاستمتاع بموسيقى روك التركي ، ومن اهم شوارع اسطنبول التي يجب زيارتها هو  شارع الاستقلال هو الشارع الأكثر شهرة في تركيا ، ويزداد عدد الزوار لشارع الاستقلال يوميا.

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

ومن الاماكن التي يجب ان تفوت زيارتها في اسطنبول هو مضيق البوسفور ، تبدأ من خلال شراء تذكرة ق الا رب والقيام برحلة في حدود ساعتين في عرض مضيق أهم المضايق في العالم ، وبعد تلك الجوله يمكنك تناول وجبة طعام مثل شطائر الاسماك اللذيذه والرخيصة ، وأخيراً وفي نهاية يومك يمكنك القيام بجولة في قصر ودولماباهس الذي يقع على حافة البوسفور، والذي كان المنزل الأخير الحكم العثماني السابق.

2- مدينة كابادوكيا :

مدينة كابادوكيا
مدينة كابادوكيا

من المدن المهمه في تركيا التي يجب ان تضعها في مخططك ولا تفوت زياراتها هي مدينة كابادوكيا ، و تشتهر مدينة كاباوكيا بالفنادق و الكهف والمداخن ورحلات المنطاد ، مدينة كابادوكيا  تحتاج ما يقرب أربعة أيام لاكتشافها وزيارة شواررعها ، ولا تفوت فرصة القيام برحلة المنطاد في وقت شروق الشمس ، ويجب ايضا زيارة الكنائس والتجول بين الكهوف التي تشتهر بها مدينة كابادوكيا ، ولا تنسي زيارة القلاع الموجوده بالمدينة.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

3- ساحل بحر إيجة :

بحر إيجة
بحر إيجة

يمتد ساحر بحر إيجه على طول الجانب الغربي من تركيا ، ويمتلك ساحل بحر إيجة العديد من المنتجعات الصغيرة ،  جمال ساحل بحر ايجه يظهر في كونها كانت  ثاني أكبر من مدينة من الإمبراطورية الرومانية السابقة ، ويضم ساحل بحر ايجه عدد من الحدائق الخضراء ومنها الحديقة الوطنية “شبه جزيرة ديليك” التي تمثل اكبر محمية في تركيا بل في اوروبا كلها.

4- ساحل البحر الابيض:

ساحل البحر الابيض
ساحل البحر الابيض

يمتد ساحل البحر الأبيض المتوسط على بعد 1600 كم ، ووجودك في ساحل البحر الابيض يجب ان تبقي يومين او اكثر وذلك لاستمتاع بشواطئ الساحل الساحرة وممارسة رياضة ركوب الامواج ، كما يمكنك ركوب المظلات في السماء الصافية ، كما يمكنك القيام بركوب التليفريك وايضا يمكنك التخيم علي احدي جبال الموجوده بالساحل.

5- شمال شرق تركيا :

شمال شرق تركيا
شمال شرق تركيا

يجب ان تضع ضمن مخططاتك زيارة شمال شرق تركيا هذه المنطقة مفضلة لمن يحب المناظر الطبيعية والرحلات لاستكشافية ، وهنا يمكنك زيارة مدينة طرابزون ، وزيارة أيا صوفيا ، وبيت أتاتورك ، ويمكنك التجول بين منتجعات والبحيرات الكبيرة وجميله ، وتتوفر دراجات هوائية يمكنك  استئجار.ها والتجول بين الهضاب والوديان والحقول المليئة بالزهور والشاليهات الخشبية.

6- جنوب شرق تركيا :

جنوب شرق تركيا
جنوب شرق تركيا

لابد ان تقوم بزيارة منطقة جنوب شرق تركيا ، فهي منطقة غنية ثقافيا حيث تجمع بين الثقافات الكردية والتركية والعربية ، وتقوم بالتجول بين شوارعها القديمة والضواحي التي تعكس تاريخ حضارات تقديمة ، كما تتميز بالمقاهي والمطاعم التي تتميز بأطباقها ومشروباتها المميزه بالنكهات التركية.

وبهذا نكون عرضنا اشهر واهم اماكن سياحية في تركيا يجب ان تضعها في مخططاتك لكي تقوم بزيارتها اثناء السياحة في تركيا.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …