أفضل الأماكن السياحية في ديدم التركية

أفضل الأماكن السياحية في ديدم التركية

ابحث هنا

تعتبر مدينة ديدم التركية بمثابة وجهة الصيف المفضلة للزوار من كافة أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل شواطئها الجميلة ومعالمها التاريخية المذهلة، بداية من معبد أبولو المذهل إلى الحديقة الطبيعية، فضلا عن ذلك هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذه المدينة المذهلة..

ديدم هي مدينة صغيرة، ومنتجع مذهل لقضاء العطلة على شاطئ البحر في منطقة مقاطعة أيدين على ساحل بحر إيجة في غرب تركيا ، وذلك ما بين الشواطئ الرملية الطويلة، والبحر الأزرق الرائع، والأطلال القديمة، والمناخ الممتع، بما في ذلك الصيف المعتدل والشتاء الدافئ، ما يعني إمكانية استمتاعك بروعة الشواطئ في حتى في يناير.

أفضل الأماكن السياحية في ديدم

ألتنكوم بيتش

إذا كنت حجز فندق في ديديم سيكون لديك الفرصة للوصول إلى شاطئ خاص طوال إقامتك، ولكن الشاطئ الأكثر شعبية في المدينة حتى الآن هو ألتنكوم الذي ننصحك بزيارته خلال رحلتك المقبلة، وهو يقع على بعد حوالي 2 كم من وسط المدينة ويمكن الوصول إليه عبر الكابينة أو الحافلة، ويأخذ اسمه من الرمال الذهبية التي تمتد من نهاية الممشى مباشرة إلى البحر المتألق الجميل.

ويحيط بهذا الشاطىء المذهل مجموعة من المحال الصغيرة ومحلات بيع التذكارات والمقاهي  والمطاعم التي تلبي جميع الأذواق حيث يمكنك الجلوس والتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة مع تناول كوبا من الشاء التركي الأصيل.

في موسم الذروة، يصبح هذا الشاطئ مزدحما جدا لذلك فمن الأفضل لك أن تفكر جيدا في التخطيط للزيارة بعيدا عن موسم الذروة خاصة إذا كنت تفضل الاستمتاع في خصوصية وهدوء بين الرمال الذهبية مع عدد أقل بكثير من الناس حولك، ولعل ذلك سيضفي على الزيارة الكثير من البهجة ويمنحك الفرصة لتسجيل ذكريات لا تنسى.

Didyma

ديديما هي أحد أهم المواقع التاريخية في ديديم والتي تحظى حفا بشعبية كبيرة بين السائحين، حيث تقع على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، وقد كان هذا الموقع القديم  أكبر وأهم ملاذ في مدينة ميلتوس الكلاسيكية. هنا سوف تجد أنقاض المعابد التي يعود تاريخها إلى القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد، فضلا عن مجموعة من الأنقاض التاريخية الهواء الطلق، مع بئر مقدس، ومذبح. وبطبيعة الحال فإن أحد أهم البقايا الاثرية التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة الرائعة هو معبد أبولو، الذي يعود إلى القرن الثامن الميلادي ، والذي يعد أحد أشهر الأماكن السياحية في المدينة وأكثر زيارة من قبل السائحين.

ميليتوس

على بعد نصف ساعة بالسيارة من ديديم، تقع أنقاض ميليتوس القديمة في مشهد تاريخي استثنائي، ولا عجب في ذلك فقد كانت ميليتوس المدينة اليونانية القديمة المزدهرة والميناء التجاري البحري ويعتقد أنها كانت واحدة من أعظم وأغنى المدن اليونانية. أما في الوقت الحاضر، فيمكن للزوار التجول بين أنقاض هذه المدينة العظيمة، وإلقاء نظرة على بقاياها التاريخية، بما في ذلك مسرح ميليتوس، الذي بني لأكثر من 5000 من المشاهدين.

متحف ميليتوس

خلال زيارتك إلى ديدم فإن زيارة إلى متحف ميليتوس أمر لا بد منه للتعرف حقا على التاريخ القديم للمنطقة، فهنا ستجد أجمل الأشياء المستخرجة من موقع ميليتوس. وتشمل المعارض التماثيل الأسد، والمقابر، والنقود المعدنية، والأشياء الزخرفية، وكذلك بعض المقتنيات الفريدة  من معبد أبولو.

بحيرة بفا بارك الطبيعية

ديدم

على بعد حوالي 16km من ديديم تقع بحيرة بفا الطبيعية، والتي تمثل للزائرين رحلة يوم ممتازة خاصة لمن يرغبون في قضاء بعض الوقت في الاسترخاء بين أحضان الطبيعية البكر، فضلا عن ذلك تستضيف هذه المحمية الطبيعية ما يصل إلى 300،000 نوع من الطيور، وهي مغطاة بأشجار الصنوبر وبساتين الزيتون. مع الكثير من خيارات الإقامة من بيوت الضيافة الصغيرة إلى المخيمات،  فضلا عن ذلك يمكن للزوار خلال رحلتهم بهذه المنطقة الطبيعية الرائعة الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية، بما في ذلك الرحلات وركوب الدراجات الجبلية والتجديف.

وتعد هذه البحيرة وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء بعيدا عن صخب المدينة ما بين سبل الاستمتاع والاسترخاء الرائعة والتي بالفعل ستضيف إلى رحلتك الكثير من البهجة، لذلم تعد بحيرة بفا أحد أكثر الوجهات السياحية زيارة في هذه المدينة الرائعة التي نوصيك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة بتركيا .

ابحث هنا