الرئيسية / صور تركيا / 10 اماكن ترفيهية في تركيا مثالية للاطفال

10 اماكن ترفيهية في تركيا مثالية للاطفال

اطفالنا هم أغلى ما لدينا ونحب دائماً أن نراهم فى أحسن حال. وبدلاً من تضيع وقتهم أمام شاشات التليفزيون والكمبيوتر والألعاب غير المفيدة فيجب أن نعلمهم كيف يستغلوا أوقاتهم وخاصة اثناء الرحلات السياحية. تعرف من خلال هذا المقال على 10 اماكن ترفيهية في تركيا مثالية للاطفال . حيث ستمكن أطفالكم من أستغلال أوقاتهم سواء فى عمل المتاحف أو ورش العمل أو الأنشطة فى الهواء الطلق و الكثير من الأنشطة الأخرى التى سيستمتع بها أطفالك اثناء السياحة في تركيا.

اماكن ترفيهية في تركيا
اماكن ترفيهية في تركيا

اماكن ترفيهية في تركيا للاطفال

1- atolye modern

atolye modern
atolye modern

يقدم لك المتحف العديد من الآنشطة المميزة التى تستحوذ على أعجاب الأطفال فى كافة المراحل العمرية. فيقدم المتحف جولات سياحية متنوعة للمراهقين وبرامج خاصة للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة. و ورش عمل بمشاركة الأسرة و برامج اجتماعيه ومشاريع تعليمية تستهدف الأطفال والمراهقين. ويضم المتحف ورش عمل متجددة بإستمرار وبرامج صيفية متاحة طول العام. ويوفر لك المتحف مقهى متميز ومكتبة مزودة بمكتبة فنية تعرض الأفلام السينمائية. فهو احد اهم اماكن ترفيهية في تركيا المناسبة للاطفال.

 2- bebek park

 

 bebek park
bebek park

هى الحديقة الوحيدة التى يمكنك فيها الاستمتاع برؤية البوسفور وقضاء يوم مميز بالإضافة إلى رؤية أطفالك يستمتعون أيضآ بجانبك حيث أنها تعد مكان خصب للعب وسط مساحة كبيرة من الخضرة والألعاب المميزة  و نافورة للزينة فى وسط الحديقة  تدخل البهجة على قلوب الأطفال.

فالحديقة تعد من أكبر الحدائق  الترفيهية  للأطفال فى فصل الصيف وتوفر الحدائق جميع وسائل الأمان بالنسبة للألعاب فيها حيث الحفر الرملية التى تمنع من أصابه الأطفال أثناء اللعب.

كما يوفر المكان بالقرب منة العديد من محلات الأطعمة اللذيذة التى ستنال أستحسانك ومحلات الأيس كريم التى تعجب أطفالك. حديقة مميزة من اجمل اماكن ترفيهية في تركيا.

3- DusEVI

انشطة الاطفال
انشطة الاطفال

أنشئت فى يونيو عام 2010 م و الغرض منة الجمع بين الأطفال و المثقفون فى وقت واحد. ويبيع المكان الكتب بالإضافة إلى الألعاب الخشبية و الألغاز والأقلام ذات الاصل النباتى والمعاطف والأحذية والحقائب والأزياء.

وينظم المكان كل يوم سبت ورشة عمل تجريبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 الى 10 سنين  و ورشة فنية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنين. بالإضافة إلى ورشة عمل فى منطقة مفتوحة مغطية بالزجاج وتحتوى على سبورة كبيرة للأطفال ليرسموا بقدر ما يريدون. ويمكن للوالدين أنتظار أطفالهم فى كراسى الخيزران المريحة و الأستمتاع بقراءة الكتب التى تتركها الأشخاص  بعد الأنتهاء من قرائتها.

4- dilek sabanci parki

dilek sabanci parki
dilek sabanci parki

أفتتحت الحديقة عام 2002 وكانت أول حديقة فى تركيا للأطفال ذوى الأعاقة لتمتع بيوم صيفى جميل دون مساعدة من أحد. تحوى الحديقة ملعب لكرة السلة وكافتيريا تبيع المشروبات فقط و ألعاب تناسب الأطفال الصغيرة وحمامات وورش عمل تعليمية تستهدف الأطفال المعوقون الذين يعانون من الحرمان الإجتماعى  خلال عطلة نهاية الأسبوع والملعب مزود بالمحطات التى تسهل استخدام الكراسى المتحركة فية  و الحديقة مزودة بوسائل الحماية التى ستمكنك من ترك أطفالك يمرحون دون خوف عليهم.

5- istanbul oyuncak muzesi

 

istanbul oyuncak muzesi
istanbul oyuncak muzesi

لا تجعل أسم المكان يخدعك.. فمتحف أسطنبول هو المكان المثالى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لكل من الصغار والكبار معآ أنها تجربة مثيرة للأطفال وتحرك الحنين فى قلب البالغين بفضل اللعب التاريخية التى توجد فيها. يوجد فى خارج المتحف 3 تماثيل لزرافات مصنوعين من الذهب والفضة والبرونز  ترحب بكم عند القدوم ويحتوى المتحف على أكثر من 4000 لعبة تم تجميعها من المتاجر و المزادات العتيقة التى يعود تاريخها إلى 1817 ومن بين تلك الألعاب المعرضة هى أول لعبة ميكى ماوس. و أنت تتجول فى جميع الأنحاء سيغمرك الحنين حين تجد الألعاب التى كنت تلعب بها فى طفولتك.

6- Uçurtma Müzesi

 

Uçurtma Müzesi
Uçurtma Müzesi

في أول 30 دقيقة من 60-75 دقيقة الأطفال ورشة عمل طويلة وفنية تحت رقابة المشرفين لأختيار و تصميم العديد من أنماط الطائرات الورقية الممتعة و المبهجة والوقت المتبقي يستخدم في شرح تفصيلى عن المتحف. أنشئ المتحف محمد ناجي عام 2005 بسبب حبة الشديد للطائرات الورقية ومتحف الطائرة الورقية لديه ما يقرب من 1500 طائرة  ورقية التي تم جمعها منذ  عام 1986 م.

7- Mutfak Sanatları Atölyesi

Mutfak Sanatları Atölyesi
Mutfak Sanatları Atölyesi

إذا كنت من عشاق الطبخ فأكاديمية فنون الطبخ هذة توفر لك العديد من الدروس المميزة في الطبخ

بالإضافة إلى العديد من ورش الطبخ للذواقة الذى يحبون الاستماع بالطبخ وهي المدرسة المهنية الخاصة الوحيدة لفنون الطهي في اسطنبول

تمت الموافقة على أكاديمية فنون الطبخ من قبل وزارة التربية الوطنية حيث تعد مدرسة الطهي الدولية الوحيدة في تركيا المعتمدة من قبل المدينة  و العالم فهى واحدة من أفضل مدرستين لطهى فى أوربا

8- Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi

 

Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi
Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi

تأسست في  عام 1995 كحديقة تذكارية ثم تم تحويل المنطقة لاحقا إلى حديقة نباتية لبحث وتعزيز وحماية الحياة النباتية . و  في عام 2002 تم افتتاح الحديقة للجمهور وفي عام 2003 سميت Nezahat Gökyiğit الحديقة النباتية. ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-9 اللعب  في الحديقة و اكتشاف النباتات على الجزيرة  في نفس الوقت.

وتضم منطقة اللعب حفر رملية، نافورة، مدرج، منزل خشبي ونفق ومشتل، وجزيرة اكتشاف للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9-14  لتعلم كيفية التعرف على النباتات.

9- Pera Müzesi

 

متحف بيرا
متحف بيرا

ينظم المتحف ورش عمل موجهة نحو طلاب المدارس الابتدائية والمراهقين أنها تركز خلال هذه الورش على تعريف العقول الشابة للفن.

ويضم المتحف قاعات للمعارض  وأماكن للترفيه بالإضافة إلى العديد من القطع التى تعود تاريخها إلى العصر العثماني و العهد الأناضولي

10- متحف رحمي م. كوج Rahmi M. Koç Müzesi

متحف رحمي م. كوج
متحف رحمي م. كوج

إذا لم تكن أخذت طفلك  إلى متحف من قبل فننصحك بزيارة متحف رحمى حيث يقضى فية الأطفال يوم لا ينسى من الألعاب الرياضية الممتعة للاستمتاع والتعلم فى وقت واحد.

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …