الرئيسية / معالم تركيا / أماكن رائعة للباحثين عن الطبيعة البكر بالقرب من اسطنبول

أماكن رائعة للباحثين عن الطبيعة البكر بالقرب من اسطنبول

في حين أن اسطنبول هي مدينة عالمية مذهلة مليئة بالمتاحف، والتسوق والمواقع التاريخية ذات المستوى العالمي، قد تفاجأ عندما تعلم أيضا أن تلك المدينة الجميلة تقع على مقربة من العديد من الأماكن الطبيعية ذات الجمال الطبيعي الخلاب الذي لا يقارن، فإن كنت تبحث عن عطلة رائعة في الهواء الطلق عندما تكون في اسطنبول، تعرف معنا على هذه المواقع الرائعة التي يمكن الوصول إليها جميعا كرحلات نهارية من اسطنبول، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالطبيعة في هدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

أماكن رائعة للباحثين عن الطبيعة البكر بالقرب من اسطنبول

يلدز بارك

اسطنبول لديها العديد من المتنزهات حيث يمكنك الابتعاد عن صخب المدن الكبرى لمدة ساعة أو ساعتين أو قضاء يوم كامل على مهل تتمتع بالمناطق الطبيعية المحيطة بها، وتأتي في مقدمة تلك المتنزهات الرائعة يلدز بارك التي تشتهر بشكل كبير بين سائحي مدينة اسطنبو بكونها وجهة سياحية مثالية للاستمتاع والترفيه في هدوء مع سبل الاسترخاء في أحضان الطبيعة، لذا لا عجب أن تصنف تلك الحديقة دوما بكونها المكان المثالي لتناول الغداء مع نزهة سياحية لا تنسى، فقط لا ننسى عزيزي الزائر الكاميرا الخاصة بك، لالتقاط مجموعة رائعة من الصور الفوتغرافية لبعض البقع ذات الآفاق المذهلة القريبة من يلدز بارك.

حديقة جولهان

فضلا عن ذلك تمنحك أيضا حديقة جولهان، وهي أحد أقدم الحدائق في اسطنبول وأكثرها شعبية بين الزائرين ممن يقصدونها جنبا إلى جنب مع السكان المحليين لقضاء أسعد الأوقات ما بين الأشجار والزهور وروعة المياه الجميلة، مع العلم أن هذه الحديقة الرائعة كانت جزءا من أراضي قصر توبكابي، لذا يمكنك خلال زيارتها الجمع بينها وبين زيارة إلى القصر لمسار يوم رائع ملىء بسبل الترفيه التي تظل عالقة في الأذهان.

جزر الأمراء

ليوم كامل من الاستمتاع بالطبيعة البكر، توجه عزيزي الزائر إلى جزر الأمراء، التي تمثل عطلة الصيف للعديد من سكان اسطنبول في بحر مرمرة، حيث يمكنك هناك العثور على الشواطئ الأقل ازدحاما في المدينة، مع العودة إلى الطراز العالمي القديم من الاسترخاء مع ركوب العربات التي تجرها الخيول والسير ما بين غابات الصنوبر القديمة. مع العلم أن هناك تسع جزر إجمالا، وكثير منها مفتوح للجمهور.

شواطئ البحر الأسود

إذا كان قضاء يوم على الشاطئ يناسب أهداف رحلتك، وترغب في الاستمتاع بعيدا عن شواطىء مدينة اسطنبول لكونها مزدحمة في كثير من الأوقات، فما رأيك إذن أن تتوجه لزيارة بعض الشواطئ المذهلة على البحر الأسود؟، حيث يمكنك العثور على الكثير من الأماكن التي تستحق الاكتشاف على الجانبين الآسيوي والأوروبي من البحر، بما في ذلك ريفا، وهي مستعمرة يونانية سابقة، فضلا عن مدينة أغفا المذهلة، وهناك سيمكنك الشواء والنزهة بين أجمل معالم الطبيعة، وسيكون بإمكانك أيضا العودة إلى اسطنبول بحلول الليل.

قرية بولونيز كوي

قرية بولونيز كوي هي منطقة رائعة ذات جمال خلاب تقع على أقصى حافة الجانب الآسيوي بالمدينة. ولا زالت تحتفظ بالكثير من السحر الذي لا يقارن والمستمد من تاريخها الذي يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، وهناك سيكون بإمكانك إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة البكر في هدوء، القيام بنزهة سريعة للتعرف على التراث الثقافي للقرية ثم التوجه إلى مسارات السير القريبة التي تقدم كل من المروج والغابات الساحرة التي تستحق الاكتشاف، و إذا قمت بزيارة في يونيو، يمكنك المشاركة في مهرجان الكرز الذي يقام هناك في هذا التوقيت من كل عام.

غابة بلغراد

 

عند زيارة غابة بلغراد التي تمتد على مساحة ما يقرب من 5،500 هكتار، سيكون لديك صعوبة في الاعتقاد أنك لا تزال في اسطنبول، خاصة أن الغابة ستشعرك وكأنك في واحة طبيعية ساحرة، لاسيما مع ما توفره من سبل للاستمتاع بعيدا عن ضجيج وسط المدينة، بما في ذلك إمكانية السير لمسافات طويلة بين أجمل مظاهر الطبيعة الخلابة، فضلا عن الشواء او تناول أشهى الأطعمة التركية بأحد المطاعم المنتشرة بالحديقة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا هناك اسئجار دراجة والعمل على التجول ما بين المساحات الشاسعة للحديقة أو حتى ركوب قارب بين بحيرات الغابة لاكتشاف الجمال الطبيعي عبر المياه.

ويستمد اسم الغابة من الصرب الذين جلبوا في الأصل إلى تركيا من قبل السلطان سليمان لمشاهدة الخزانات في تلك الغابة تفتح أبوابها للزائرين في كافة ايام الاسبوع ما عدا يوم الاحد من 6:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءاً.

بورصة

اسطنبول

يمكنك القيام برحلة إلى بورصة والعودة إلى اسطنبول في يوم واحد إذا كنت تخطط جيدا لتلك التجربة مع السفر في وقت مبكر، وذلك على الرغم من أن بعض الزوار يفضلون البقاء بين عشية وضحاها هناك، وبالفعل إذا قمت بزيارة بورصة الرائعة لن تنساها بل وستخطط للسفر إليها بشكل مستقل، فهي أحد أجمل المدن التركية وأكثرها زيارة على مدار العام، ولا عجب في ذلك حيث تقدم تلك المدينة المذهلة لزائريها الفرصة للاستمتاع بالتزلج على الجليد في أشهر الشتاء، وفي فصل الصيف، يمكن للزوار الاستمرار في ركوب التلفريك إلى أعلى الجبال، فضلا عن القيام بنزهة مع السير لمسافات طويلة في سفوح التلال حول المدينة.

 

 

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …