الرئيسية / صور تركيا / شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل المدن فى العالم منها مدينة اسطنبول وهى المركز الاجتماعي والفني والاقتصادى لتركيا ، فهي تزخر بالحيوية والنشاط ليلا و نهارا على مدار العام . وهذا ما يجعل المدينة جديرة بالزيارة ولو لمرة واحدة ، تتمتع المدينة بالكثير من التاريخ الغنى حيث أنها كانت عاصمة لثلاثة إمبراطوريات وهما الإمبراطورية الرومانية ، والإمبراطورية الرومانية ، والإمبراطورية العثمانية . تركت هذه الإمبراطوريات الثلاثة آثارها وتاريخها على مدينة اسطنبول ، مما جعل منها مدينة فريدة من نوعها ، يمكن التعرف على تراث المدينة الثقافي الفريد من نوعه من خلال الأنشطة اليومية للسكان المحليين ، والعادات والتقاليد التركية العريقة ، واليوم تعد مدينة اسطنبول من أجمل المدن الموجودة فى العالم ،  وتحيا بالبازارات والأسواق الصاخبة ومجموعة واسعة من المطاعم والفنادق الفاخرة بالاضافة الى المعالم السياحية الرائعة والملاهى الليلية وصالات السينما . لذلك سنتعرف أكثر على ما يميز تركيا والمدن التى تمتلكها عن غيرها .

ما يميز تركيا
ما يميز تركيا

  أكثر ما يميز تركيا عن غيرها

  • فندق اسطنبول تحت الماء

بالتأكيد اذا كنت من زوار مدينة اسطنبول أو ترغب فى زيارتها فانك سوف تحظى بفرصة رؤية أروع الإطلالات في المحيط على الأرض ، حيث تمتلك مدينة أسطنبول فندق تحت الماء من أفخم الفنادق ، حيث يتكون من سبعة طوابق . تم بناء هذا الفندق فى نفس مكان مصنع التبغ سابقا وتم افتتاحه عام 2012 ، ويضم الفندق غرف تطل على البحر بالاضافة الى صالات معارض والعديد من المطاعم الفاخرة ، فلا تفوت فرصة الاقامة فى هذا الفندق الرائع الذى سوف يقدم لك تجربة مثيرة واستثنائية .

فندق اسطنبول تحت الماء
فندق اسطنبول تحت الماء
  • حديقة ايسون Aysun’s Mediterranean

 تقع حديقة البحر الأبيض المتوسط بالقرب من البحيرة الإزنيقية في مدينة بورصة بتركيا ، ونظرا لتغير المناخ  فى كل موسم في الحديقة ، فمن السهل زراعة الكثير من انواع الزهور والنباتات المختلفة ، تم شراء أرض هذه الحديقة من عائلة أحد المزارعين الذين كانوا يقومون بزراعتها بالفاصوليا من قبل ، ومن ثم تم تحويلها الى حديقة رائعة تطل على البحر الأبيض المتوسط بعد العمل عليها لمدة تصل الى 15 عام

Aysun's Mediterranean
Aysun’s Mediterranean
  • منطقة أمينونو

كانت منطقة أمينونو مديرية لمدينة اسطنبول فى تركيا ، حيث تعد هذه المنطقة قلب مدينة القسطنطينية التاريخية التى تذخر بالتاريخ العريق . وتغطى منطقة أمينونو المنطقة البيزنطية القديمة حيث يعبر جسر غلطة القرن الذهبى إلى منطقة أمينونو ، كما يفتح مضيق البوسفور الى بحر مرمرة ، ويقف على التل قصر طوب قابى وجامع السلطان أحمد وايا صوفيا ، وبذلك فإن منطقة أمينونو هي الوجهة السياحية الرئيسية في إسطنبول . وتنطلق منها رحلات فى مضيق البوسفور الرائع ، كما تضم معالم أخرى مثل سوق محمود باشا والسوق المصرى .

منطقة أمينونو
منطقة أمينونو
  • حديقة مينيا تروك

تقع هذه الحديقة فى مدينة اسطنبول على ضفاف القرن الذهبى وتم افتتاحها عام 2003 ، وتقدم حديقة مينيا تورك لزوارها فرصة التجول في جميع أنحاء تركيا ، ومشاهدة آثارها التاريخية ومعالمها السياحية المميزة ، حيث تضم الكثير من النماذج المصغرة للتاريخ والاثار والمعالم السياحية ويصل أعداد هذه النماذج المضغرة الى 126 نموذج أثرى ، حيث يمكن للزوار مشاهدة أدق التفاصيل من خلال تلك النماذج الرائعة ، ومعرفة تاريخ هذه المعالم من خلال اللوحات التعريفية ، ومن المعالم السياحية المميزة التى تضمها حديقة مينيا ترك هى آيا صوفيا مدينة اسطنبول ، وقلعة رووملي حصار ومسجد السليمية فى مدينة  أدرنة ، بالاضافة الى احتواؤها على معالم اثرية قد دمرت بأكملها ولم يتبقى منها سوى بقايا منها ، ومجسم لجسر البوسفور ،و مجسم لمسجد قبة الصخرة .

حديقة مينيا تروك
حديقة مينيا تروك
  • تل العرائس تشامليجا

تعد حديقة تل العرائس من أجمل المناطق التى يمكنك زيارتها فى منطقة اسكودار بتركيا ، وتقع فى الجزء الاسيوى من المدينة ، تستطيع من خلال هذا المكان المرتفع رؤية معالم مدينة اسطنبول والاستمتاع بالمناظر الخلابة ، كما انها تضم الكثير من المطعام والمقاهى بالاضافة الى المنتزهات . ويتم الدخول الي تل العرائس مجانا بدون اى رسوم .

تل العرائس
تل العرائس

تعد تركيا من أجمل البلاد التى يمكنك زيارتها فى لا تنتهى من الاماكن الرائعة والمعالم السياحية الفريدة ، لذلك نتمنى لكم زيارتها قريبا لقضاء عطلة مميزة لا تنسى .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

جزيرة الاميرات تركيا

استكشف السياحة في جزيرة الاميرات تركيا

جزيرة الاميرات تركيا هى مجموعة من الجزر  الساحرة الواقعة على بحر مرمرة في اسطنبول. ويعد بعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *