الرئيسية / مدن تركيا / اليك أجمل المعالم السياحية التى يمكنك رؤيتها اثناء السياحة فى مدينة ألانيا

اليك أجمل المعالم السياحية التى يمكنك رؤيتها اثناء السياحة فى مدينة ألانيا

مدينة ألانيا هى واحدة من المناطق الأكثر سخاء بالمناظر الطبيعية التي تقع أمام جبال توروس من قبل البحر الأبيض المتوسط ، وهى ​​محور للعديد من الحضارات العريقة على مر القرون ، وتضم هذه المدينة الكثير مما يجذب اليها السياح حيث تمتلك منتجع فاخر يقع على شبه جزيرة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط ، وهو عبارة عن بلدة جنوبية نموذجية ذات طبيعة خلابة وتاريخ قديم . و وفقا للبحث الذي أجري في كهف Kadiini ، أتضح أن تاريخ ألانيا في العصور القديمة يعود إلى 20000 سنة قبل الميلاد . حيث كانت مدينة ألانيا واحدة من المراكز الرئيسية للإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والسلاجقة والعثمانية وكانت بمثابة قلعة هامة . كما تم بناء البرج الأحمر وقلعة ألانيا المعترف بها كرموز للبلدة في الفترة السلجوقية لحماية الأهمية المتزايدة للمنطقة . وبصرف النظر عن العديد من الفنادق الكبيرة والمنتجعات ، الا أن المدينة المشمسة  لديها أيضا العديد من فنادق البوتيك الاكثر جمالا . وبفضل مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​في المنطقة يمكن للمرء أن يتذوق العديد من المنتجات الطبيعية والفواكه الاستوائية مثل الأفوكادو والموز . لذلك تعد هذه المدينة نقطة الانطلاق للعديد من الحضارات لذلك سنتعرف أكثر بالتفصيل على أشهر معالم الجذب التى تضمها .

مدينة ألانيا
مدينة ألانيا

  أجمل المعالم السياحية فى مدينة ألانيا

  • قلعة ألانيا

قلعة الانيا هى قلعة سلجوقية تم بناؤها في القرن الثالث عشر ، وهى حصن من الحصون القوية فى المدينة تم بناؤها لزيادة حماية وتحصين البلاد برا وبحرا ، و تتكون من  83 برج مواجهة ، و 140 برج مراقبة ، وتم بناء القلعة في منطقة يصل ارتفاعها إلى 250 مترا فوق سطح البحر ، ويعتقد أن القلعة بنيت أولا على يد القراصنة في العهد الروماني ، وشهدت بناء العديد من الملحقات في عهد الدولة البيزنطية ، قبل أن يعاد بناؤها عام 1221 في عهد السلطان السلجوقي علاء الدين كاى كوبات ، وبعد ذلك تعاقب عليها إمارة قرمان ، والمماليك ، والعثمانيين ، وهو ما جعل القلعة تتميز باحتوائها على خصائص معمارية لعصور مختلفة.

قلعة ألانيا
قلعة ألانيا
  • برج قيزيل

برج قيزيل هو برج سلجوقي تم إنشاؤه عام 1226 ، ويصل طوله الى 33 متر حيث تم بناؤه على يد القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات حيث أمر بنناؤه ليكون حصن دفاعى للحماية من الهجمات ، ومراقبة لحماية الانشطة التجارية فى ميناء السلاجقة . ويتميز البرج بقوته وصلابته حيث شيد من الطوب والحجر ، وبالرغم من مظهر البرج الخارجى العادى الا أنه يتميز ببناؤه الداخلى المعقد حيث يتكون كل طابق من البرج من خمسة طوابق وكل طابق يضم فتحات مصممة لغرض الدفاع .

برج قيزيل
برج قيزيل
  • قلعة ألارا

قلعة ألارا هى قلعة وحضن منيع ، تم بناؤها من قبل الرومان ومن ثم قام بتجديدها وترميمها القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات عام 1232 . تتمتع هذه القلعة بحصانة قوية وطراز معماري سلجوقي فريد وهندسي دقيق . وتعد القلعة مثالا نادرا في العالم على القلاع المبنية على مرتفع صخري شديد الانحدار يصل مستوى انحداره من 200 الى 500 متر .

قلعة الأرا
قلعة الأرا
  • متحف ألانيا للأثار

تم افتتاح هذا المتحف عام 1967 بهدف تجميع الآثار التاريخية والمعمارية الخاصة بالعديد من الحضارات القديمة التي استوطنت فى مدينة ألانيا على مر العصور والقرون المختلفة ، وهو من الأماكن المحبوبة من قبل محبى وعشاق التاريخ والثقافة ، تم تصميم هذا المتحف كمعرض فى الهواء الطلق ، ومن الأثار التى يضمها المتحف هى صناديق الحجر المنحوتة للحفاظ على رماد الموتى فى العصر الرومانى ، وكذلك يضم نقش محفور على كتلة من الحجر تم اكتشافها فى المدينة القديمة ارتيس .

متحف ألانيا للأثار
متحف ألانيا للأثار
  • مدينة سايدرا القديمة

مدينة سايدرا هى واحدة من المدن التاريخية القديمة التى يعود تاريخها الى العصر الرومانى القديم ، ولم يتم معرفة أو تحديد تاريخ انشاؤها الا أنها تضم الكثير من البيوت المحفورة في الصخور ، بالاضافة الى قصور الملوك الفخمة ، كما وجد فيها مدرج استعراضي جميل بالاضافة الى الكثير من المؤسسات والمرافق التي توجد في جميع المدن الرومانية الفخمة .

مدينة سايدرا القديمة
مدينة سايدرا القديمة

ننصحك بزيارة مدينة ألانيا الجميلة مع العائلة والاصدقاء فى عطلتك فسوف تستمع كثيرا برؤية معالمها الفريدة من نوعها ، ومناظرها الطبيعية الجميلة .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

مدينة أزمير

هل قمت برؤية أشهر معالم مدينة أزمير من قبل ؟ شاهدها الان بالصور

مدينة أزمير أو كما تسمى عروس بحر ايجة ، مدينة أزمير هى من أكثر المدن …