الرئيسية / اسطنبول / اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل التجارب التى يمكنك القيام بها عند زيارتك لاى بلد اخر هو الاستمتاع بالكثير من أنواع الطعام والشراب الجديدة التى لم تتذوقها من قبل . وتعد مدينة اسطنبول مدينة عظيمة تشتهر بالغذاء الرائع والمتنوع فأنت لست بحاجة للذهاب إلى المطاعم الموجودة باسطنبول العالية التكلفة لكى تتذوق طعام هذه المدينة الرائع ، حيث يمكنك تذوق بعضا من الأطباق والمشروبات اللذيذة بسعر قليل وفى متناول الجميع . لذلك جمعنا لكم فى موضوع اليوم 5 اطعمة فى اسطنبول يمكنك تناولها بدون دفع الكثير من المال .

اطعمة فى اسطنبول
اطعمة فى اسطنبول

  اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة

  • البقلاوة

تعتبر البقلاوة من الحلوى الأشهر في تركيا ، ولعل أغلب من قام بزيارة تركيا قد تذوقها سواء في إسطنبول ، أو المدن السياحية الأخرى الموجودة فى تركيا ، حيث تعتبر حلوى الضيافة الأشهر في تركيا ، يمكنك ايجادها على الشارع الرئيسي في منطقة السلطان أحمد المنطقة السياحية الرئيسية في اسطنبول ، حيث تجد زوجان من المحلات التجارية التى تعرض نافذة ضخمة من أنواع مختلفة من البقلاوة حيث يكون من الصعب جدا ان تمر من هذا المكان من دون التوقف والتحديق لهذه الحلوى اللذيذة ، فيمكنك الدخول وطلب واحدة أو اثنين لتذوقها ، فهى تتوع من حيث البقلاوة التلقيدية والبقلاوة المحشوة بالفستق واللوز . فلا تفوت فرصة تذوق هذه الحلوى الرائعة عند زيارتك لتركيا .

البقلاوة
البقلاوة
  • الكفتة

سيكون من الصعب زيارتك لمدينة اسطنبول فى تركيا بدون أن تتناول وجبة الكفتة على الأقل مرة واحدة ، فهى أكلة قريبة من الكباب نوعا ما ولكن تختلف فى المذاق باختلاف البهارات المختلفة الموضوعة لها ، حيث يتم خلط اللحم المفروم مع الأعشاب ، ثم يتم شواءه . ويتم تحضريها بشكل طويل وممدود بدلا من شكل الكرة ، ومن أفضل الأماكن لشراء الكفتة هى منطقة السلطان أحمد ، حيث يمكنك تناولها بسعر قليل والاستمتاع بمذاقها اللذيذ .

الكفتة
الكفتة
  • ساندويتش شطائر السمك المشوى

يوصى جميع الزائرين لمدينة اسطنبول بتناول هذه الشطائر المشوية من السمك ،وذلك لأنها وجبة رخيصة الثمن بالاضافة الى مذاقها اللذيذ و الفريد من نوعه ، حيث يمكنك ايجادها تباع تحت جسر جالاتا حيث المتاجر العديدة التى تقوم بأعدادها وتحضيرها للزبائن . وهو الجسر الذي يربط منطقة السلطان أحمد مع وسط مدينة اسطنبول. فيمكنك الحصول على واحد أو اثنين لتناولها بعد أخذ رحلة بحرية رائعة فى مضيق البوسفور ، فهى من أشهى الوجبات فى تركيا وتقدم مع الليمون والملح والبصل والمخللات اللذيذة.

سندويتش شطيرة السمك المشوى
سندويتش شطائر السمك المشوى
  • البرغر الرطب

يعد البرغر الرطب من الوجبات العصرية في مدينة اسطنبول .  ويمكنك تناوله في اثنين من المحلات التجارية بجانب منطقة تقسيم ، فى بداية شارع الاستقلال ، ويتم تحضير هذه الوجبة عن طريق غمر البرغر بالطماطم المشبعة بالزيت مع صلصة الثوم ثم يخبز ، ويتم عرضه في خزانة بخار زجاجية . ويتم بتناوله بجانب الخس والمخللات ، فهو لذيذ المذاق ورخيص الثمن ، حيث تستطيع تناوله بسعر 2 ليرة تركية فقط 

البرغر الرطب
البرغر الرطب
  • الشاى التركى

تشتهر تركيا بالقهوة التركية والشاي التركي ذو الطعم المميز والغني الذي يختلف تماما عن بقية انواع الشاي الاخرى المعروفة ، حيث يختلف في الطعم والتحضير والتقديم . لا يأتي الشاي في تركيا مع الحليب ولكن يتم تناوله بمفرده ، ويعد واحدا من أحلى المشروبات التى يمكنك ان تجربها وتستمتع بها . فيمكنك ايجاده بسعر منخفض فى مقهى حديقة تقع بالقرب من منطقة السلطان أحمد في منتصف الطريق الرئيسي المؤدي إلى البازار الكبير .  فهو من المشروبات الهامة التي لا يستغنى عنها الأتراك نهائيا  حيث يتواجد الشاي في كل المناسبات ، بالاضافة الى أنه عادة من ضمن عادات الضيافة التركية .

الشاى التركى
الشاى التركى

لا تمتلك مدينة اسطنبول هذه الاكلات والمشروبات فقط بل هى تذخر بالكثير من الأطباق الشهية واللذيذة التى لا يمكنك تناولها الى فى تركيا ، فهى حقا بلد ليس لها مثيل . وبالأخص مدينة اسطنبول فهى مقصد للكثير من السياح سنويا لما تمتلكه من معالم سياحية تاريخية عريقة وفنادق فاخرة ، ومطاعم جميلة تقدم أشهى الأطباق . لذلك نتمنى لكم زيارة هذه المدينة الجميلة قريبا وقضاء عطلة ممتعة لا تنسى .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

احتفالات ليلة رأس السنة في اسطنبول

تعرف على احتفالات ليلة رأس السنة فى اسطنبول

منذ فترة طويلة وتعد ليلة رأس السنة فى أسطنبول واحدة من أفضل الأحتفالات فى العالم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *