الرئيسية / طرابزون / اليك تقرير مفصل عن قرية أوزنغول التركية فى مدينة طرابزون

اليك تقرير مفصل عن قرية أوزنغول التركية فى مدينة طرابزون

تتمتع تركيا بالكثير من المدن الجميلة التى يسعى السياح دائما الى زيارتها لرؤيه الجمال الطبيعى التى تتمتع به ، فاذا كنت تريد السفر الى تركيا بالتأكيد ستصيبك الحيرة ، الى اى مكان ستتوجه اليه فلكل مدينة معالم سياحية رائعة ، واثار تاريخية عريقة بالاضافة الى المناظر الطبيعية التى تتمتع بها كل مدينة وكل قرية فى تركيا ، ولكن من بين مدن وقرى تركيا تبرز قرية أوزنغول التى تتمتع بسحر خاص .

قرية أوزنغول
قرية أوزنغول

  قرية أوزنغول في طرابزون

تقع قرية أوزنغول في ولاية طرابزون على البحر الأسود ، شمال شرق تركيا ، حيث تبعد عن وسط مدينة طرابزون بحوالى 100 كيلو متر وتبلغ مساحة المنطقة حوالي 1090 مترا فوق مستوى سطح البحر ، وتعتبر هذه القرية ذات شعبية وشهرة واسعة من بين قرى وبحيرات مدن البحر الأسود ، لما تتمتع به من جمال ساحر ، وطبيعة فريدة ليس لها مثيل . كذلك توجد هذه القرية في وادى بين المرتفعات الجبلية ، وتطل القرية على بحيرة أوزنغول ، كما تحيط بها الغابات الجبلية والضباب الكثيف والبحيرات الجليدية والخضرة الواسعة التى يتخللها الماء العذب .

قرية أوزنغول
قرية أوزنغول

اشتهرت قرية أوزنغول خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي ، حيث تتوفر فيها المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا التذكارية الجميلة . كما أنها تشتهر ببحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء ، حيث تعتبر ذات جذب سياحي مميز . وكذلك تشتهر القرية بصيد الأسماك وتحديدا سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة ، والذي يعد من الاطباق الشهية والمميزة لدى السياح . وفي السنوات الأخيرة تضاعف إقبال السياح خاصة من منطقة الخليج العربى على القرية والتي يطول بقاء بعضها لعدة أشهر في إجازة الصيف .

السلمون
السلمون

ياتى معظم زوار قرية أوزنغول اليها خلال شهر يوليو ، وشهر أغسطس . وتطول فترة الأمطار كثيرا خلال فصل الشتاء وفصل الخريف ، فتكون الطرق ممتلئة بالامطار الغزيرة مما يجعل من الصعب الوصول إلى قرية أوزنغول . ولذلك فإن أفضل وقت للذهاب إلى قرية أوزنغول هو خلال شهر يوليو واغسطس . ولا ننسى أن رحلات مشاهدة المعالم والأماكن التى تضمها القرية سوف تشمل الهضاب التى يصل ارتفاعها الى 2500 متر ، لذلك تأكد من أن تجلب معك الملابس الشتوية الثقيلة . بالاضافة الى بعض الادوية لأن هناك مشكلة أكثر شيوعا من الممكن ان تواجهها خلال الجولات الجبلية في البحر الأسود وهي مرض الجبال ويحدث نتيجة للتسلق على ارتفاعات عالية جدا تصل الى 2000 – 3000 متر ، وقد يحدث هذا المرض مع عدة أعراض مثل الصداع والغثيان والدوار والأرق . فإذا كانت لديك بداية لهذه الاعراض فإن أفضل شيء يجب القيام به هو وقف صعود الجبل والتسلق ، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الامتناع عن مثل هذه الرحلات ، هى تشكل خطرا على سلامتهم .

تسلق الجبال
تسلق الجبال

لكى تتمكن من الوصول إلى قرية اوزنغول يجب عليك أولا الذهاب إلى مدينة طرابزون التركية . كما ذكرنا أن القرية تقع على بعد 100 كيلو متر من مركز مدينة طرابزون . وبمجرد الوصول الى طرابزون ستبحث عن بلدة فيها تسمى بلدة أوف ، ومن ثم تتخذ منها مسارك نحو قرية تشايكارا  حيث يستغرق الوصول من قرية تشايكار الى قرية اوزنغول حوالى 20 دقيقة .

طرابزون
طرابزون

هناك عدد قليل جدا من الهياكل القديمة التى تقع في المنطقة حيث يمكن أن يطلق عليها بأنها بقايا تاريخية . حيث يرتبط تاريخ قرية اوزنغول مع تاريخ مدينة طرابزون . فكانت تعرف طرابزون قديما باسم ترابيزوس ويعنى هذا الاسم الجدول او النهر ، وذلك لان مدينة طرابزون قد بنيت على تلة ضيقة امتدت الى البحر في شكل طاولة . وتم بناء طرابزون عام 800 قبل الميلاد كمستعمرة . وبعد ذلك بداية من عام  1204 حتى عام 1461 اصبحت مدينة طرابزون تتمتع بفترة مميزة وغنية حيث كانت طرابزون حاضرة حتى أصبح يافوز سلطان سليم حاكم طرابزون في بداية القرن السادس عشر ، ومن ثم احتلتها روسيا لمدة عامين تقريبا خلال الحرب العالمية الأولى . خلال هذه الفترة الأخيرة خاضت طرابزون معارك عدة مع الروس ، والعرقية اليونانية ولا تزال تقع قبور الشهداء الأتراك في وادى هالديزن بمدينة طرابزون .

وادى هالديزن
وادى هالديزن

كل ركن من أركان البحر الأسود يقدم للزوار صفات مميزة مختلفة . وهذا ينطبق كذلك على قرية اوزنغول التى تحيط بها البحيرات و الغابات فكما ذكرنا أن قرية أوزنغول تتميز بالعديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة . والتى يجب عليك زيارتها لرؤية الطبيعة الخلابة على الرغم من أنه من المستحيل الوصول إلى هذه البحيرات بواسطة القوارب  ، بل عليك الا تتردد في زيارة الهضاب والبحيرات الخضراء عن طريق المشي هناك حيث يمكنك استنشاق بعض الهواء النقى والنظيف ، كما يمكنك المشاركة في جولات المشى لمسافات طويلة فأفضل ممارسة يمكنك أن تقوم بها فى منطقة البحر الأسود هو المشي حيث يمكنك زيارة معالم البلدة ، وجميع المناطق الجميلة المحيطة بها أثناء ممارسة رياضة المشى أيضا . كما أنه ليس من الممكن للوصول إلى العديد من العجائب الطبيعية فيكتفى بالنظر اليها من السيارة .

بحيرة أوزنغول
بحيرة أوزنغول

الفنادق في أوزونغول لم يتم التخطيط فيها جيدا بشأن الأطفال فهى تناسب الافراد اكثر من العائلات ، لذلك لا تتوقع الكثير فى المنطقة . وإذا كنت ترغب في جلب أطفالك معك ، يجب عليك التأكد من أن لديك كل الاحتياجات الخاصة بهم ، كما أنه من غير المناسب للأطفال أن يرافقوا البالغين فى السير على الأقدام فى رحلات الهضاب ، فان المشى فى هذه الرحلات عادة ما يكون لمسافات طويلة جدا وشاقة اى لا يتحملها الأطفال ، على الرغم من أن الفنادق فى أوزنغول لا تهتم كثيرا بشأن الأطفال الا ان المنطقة توفر العديد من خيارات الإقامة المعقولة والنظيفة ، ومن أشهرها منتجع أنان كارديشلار ، والذي يحتوي على 42 غرفة فندقية مميزة  و 25 غرفة خاصة للنوم ، وبعدد طوابق يصل إلى خمسة طوابق ، ويمكن التنقل في المناطق المحيطة ببحيرة أوزنجول عن طريق الميني باص والدراجات الجبلية . لذلك توفر الفنادق خدمة ممتازة للزوار حيث يمكنك أن تستمتع بقضاء بعض الوقت في هذه الفنادق مع إطلالة بانورامية رائعة على البحيرة .

فنادق القرية
فنادق القرية

تعد قرية أوزنغول واحدة من المناطق الطبيعية المحفوظة جيدا والأكثر شعبية حيث تجذب العديد من الزوار خاصة خلال مختلف المهرجانات المنظمة على مدار السنة . فهناك الكثير من المهرجانات المقامة فى تلك البلدة منها مهرجان أوزنغول للطيران ويقام هذا المهرجان فى شهر يونيو من كل عام ، ويشهد العديد من العروض وكذلك سباق الطائرات النموذجية . خلال هذا المهرجان يمكنك أيضا الاستمتاع بالمظلات ، والتجديف ، والإبحار  بالاضافة الى وركوب الأمواج المقدمة للزوار كنوع من أنواع التسلية والترفيه .

ركوب الامواج
ركوب الامواج

قرية أوزنغول من أجمل وأفضل الوجهات السياحية الرائعة التى تتمتع بها تركيا ، فلا يلزمك الان سوى حجز تذكرة الطيران الخاصة بك والانطلاق نحو هذه البلدة الرائعة للاستمتاع بجو من المغامرة والتشويق ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الفريدة من نوعها .

عن هند أحمد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *